دليل التسجيل وإدارة الحساب الفردي على exxpress : تقديم الطلبات وتتبع الشحنات

لإنشاء حساب فردي على EXXPRESS، اتبع الخطوات التالية: انتقل إلى exxpress.ma. حدد “إرسال طرد”، اختر نوع الشحن، وصف طردك، أضف خدمات مثل الدفع عند التسليم. انقر فوق “التالي”، أكمل معلوماتك واختر “إنشاء حساب”. أدخل معلومات المستلم، وافق على الشروط، وأكمل طلبك بالنقر على “تقديم الطلب”.
يمكنك الوصول إلى هذه الخطوات التفصيلية عبر الرابط التالي:
https://exxpress.ma/order/calcul/1

التحقق من الطلب:

بعد تسجيل ناجح على الموقع الإلكتروني، ستظهر رسالة تأكيد، وستتلقى أيضاً إشعارًا على هاتفك يُشير إلى أن طلبك قيد التحقق، مصحوبًا برمز تتبع لمتابعة تطوره.

بعد التسجيل

عندما تسجل الدخول بنجاح، تكون الخطوات الأولى هي الإنتقال إلى الصفحة الرئيسية لموقعنا. هناك، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك. بمجرد الدخول، تعرض الصفحة الرئيسية المعلومات الأساسية، حيث يمكنك الوصول إلى الوظائف التالية:
استعراض التكاليف والأسعار عن طريق النقر على “أسعار الشحن” لتقدير تكاليف الشحن.
الوصول إلى خيار تتبع إرساليتي.
التحقق من طلباتك السابقة.

حسابي

يمكنك  إدارة حسابك على موقعنا عبر الذهاب إلى  الموقع https://exxpress.ma/order/calcul/1، يمكِّنُك هذا الأخير من: 
الإطلاع على رصيدك، الوصول إلى قائمة إرسالياتك الأخيرة وأيضا تتبع إرسالياتك.
يمكنك أيضا إدارة دفتر العناوين الخاص بك، الذي يتضمن عناوين المرسلين والمستلمين، مما يتيح لك إضافة، وحذف، وتعديل العناوين.
تحديث المعلومات الشخصية الخاصة بك، بما في ذلك الإسم،اللقب، العنوان، المدينة، رقم الهاتف، وحتى صورة ملفك الشخصي.
يمكنك أيضا تغيير كلمة المرور الخاصة بك عن طريق النقر على الخيار “تغيير كلمة المرور” واتباع الخطوات المناسبة.

طلباتي

في قسم  “طلباتي”، يمكنك الوصول إلى سجل شامل لكل إرسالياتك .كما لديك إمكانية البحث عن وضعية إرسالياتك بناءً على حالتها، سواء كانت  “قيد الانتظار”، ” في  الطريق” أو ” اكتمل”.

تتبع إرساليتي

يتيح لك  صنف” تتبع إرساليتي”  التحقق من حالة الطلب عن طريق إدخال  رمز التتبع. ستعرض نافذة حالة الإرسال، وتظهر رسائل مختلفة إستنادًا إلى الحالة:
إذا كان إرسالك قيد التحقق، ستكون الرسالة المعروضة: “لقد قدمت طلبا جديدا”.
بمجرد تحقق طلبك بنجاح، ستكون الرسالة المعروضة: “تم التحقق من طلبك بنجاح”.
إذا كان طلبك قيد المعالجة، ستكون الرسالة المعروضة: “طلبك قيد المعالجة”.
وأخيرًا، عند إكتمال طلبك، ستكون الرسالة: “تم إنهاء هذا الطلب بالفعل”.

تقديم الطلب

لإرسال طلب  جديد، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: اختيار نوع الطلب
انتقل إلى علامة “إرسال طرد”.
إختر نوع الطلب، سواء كان “فوريًا” أو “عاديا “.

الخطوة 2: إدخال عنوان المرسل
يمكنك حفظ العنوان الجديد الذي  قمت بإدخاله, سيتيح لك ذلك بناء دليل خاص بك.
في وقت لاحق، يمكنك اختيار عنوان تم تسجيله مسبقًا.
تأكد من ملء الحقول الإلزامية المشار إليها برمز النجمة، ثم انقر على “التالي”.

الخطوة 3: إدخال معلومات المستلم

في هذه الخطوة، قم بإدخال معلومات المستلم. تأكد أيضًا من تحديد موقع المتلقي بشكل صحيح لزيادة الدقة. ثم انقر على “التالي”.

الخطوة 4: تفاصيل الشحن

في هذا القسم، قم بإدخال تفاصيل الطرد، بما في ذلك محتواه، طوله ,ارتفاعه، عرضه، ووزنه. يمكنك اختيار أبعاده عن طريق اختيار طول وارتفاع وعرض مناسبين.مع تحميل صورة أو صور للطرد. إذا كنت ترغب في إرسال عدة طرود لنفس المستلم، اختر “إضافة طرد آخر” وأدخل المعلومات المطلوبة. بمجرد إدخال جميع البيانات، انقر على زر “التالي”.

 يُسمح لك بإضافة ما يصل إلى 5 حزم إضافية لنفس المتلقي.

الخطوة 5: الخدمات الإضافية :

 الدفع عند التسليم (COD): أدخل المبلغ الذي يجب جمعه من المتلقي باستخدام رقم الحساب البنكي المسجل أو أضف رقم حساب  جديد.

 التأمين: حدد الخيار “التأمين” واختر قيمة الطرد المطلوب تأمينه.

الخطوة 6: الدفع

 يمكنك اختيار من سيدفع تكلفة التوصيل: المتلقي/ المرسل. كما يمكنك إضافة تعليق أو رسالة خاصة لمندوب التوصيل أكمل طلبك بالنقر على “إرسال”.

الخطوة 7:قائمة العناوين

إذا تم تسجيل الطلب بالفعل في دفتر العناوين، يمكنك تعديله بالنقر على “إرسال طرد” والوصول إلى “دفتر العناوين”.
بمجرد الانتهاء من التعديلات الخاصة بك، قم بحفظها بالنقر على “التالي” ومتابعة خطوات إنشاء الطلب.

مركز المساعدة

فريقنا في مجال التسليم  يقدم لك الدعم الكامل في حالة وجود أي استفسارات أو صعوبات, يرجى الاتصال بخدمتنا عبر:

 البريد الإلكتروني: info@exxpress.ma

رقم الهاتف: 808666374 (212+)        

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top